خدمة توصيل الكهرباء

طلب توصيل الكهرباء

وصف الخدمة

طلب المتعامل أو صاحب المنشأة توصيل خدمة الكهرباء الى المنشأة.

قنوات تقديم الخدمة

مراكز خدمة المتعاملين الرئيسية

ساعات تقديم الخدمة الفترة الزمنية لإنجاز المعاملة

من الاحد الى الخميس

7 ص – 5 م
30 دقيقة

مركز عجمان، دبا الفجيرة، الفجيرة

7 ص – 5 م
30 دقيقة

السبت: جميع المراكز الرئيسية ما عدا الذيد وأم القيوين

8 ص – 1 م
30 دقيقة

مراكز خدمة المتعاملين الفرعية

ساعات تقديم الخدمة الفترة الزمنية لإنجاز المعاملة
7 ص – 2 م 30 دقيقة

الموقع الالكتروني للهيئة

ساعات تقديم الخدمة الفترة الزمنية لإنجاز المعاملة
يوميا 24 ساعة 30 دقيقة

قنوات الخدمة

تقديم الطلب إلكترونيا

www.fewa.gov.ae
تطبيق أبل
تطبيق أندرويد

طريقة التقديم والإجراءات

  • يتم تقديم الطلب من قبل الاستشاري المعتمد من الهيئة
    1. مرحلة تقديم الطلب
      • يتم تعبئة نموذج الطلب وارفاق المستندات المطلوبة حسب قناة تقديم الخدمة.
    2. اجراءات الخدمة
      • سيقوم المفتش بفحص التوصيلات والتأكد من توافقها مع الشروط والضوابط العامة وتحديد نوع التوصيل عما إذا كان توصيل مباشر أو بحاجة الى تمديد في الشبكة
      • اصدار الفاتورة التقديرية
      • قيام المتعامل بالسداد
      • البدء بإجراءات التوصيل
    3. توصيل الخدمة للمنشأة

المستندات المطلوبة

  • الطلب مستوفي البيانات وموقع من الجهة الطالبة
  • خلاصة القيد (للمواطنين) وبطاقة الهوية الإماراتية.
  • أصل ملكية أو مخطط الأرض ساري الصلاحية في حالة المخططات المؤقتة.
  • المخططات المعتمدة من الهيئة.
  • إجازة البناء من البلدية.
  • الرخصة التجارية
  • بطاقة الاحمال.
  • شهادة الدفاع المدني (للمشاريع التجارية والصناعية والحكومية)
  • تقديم خطاب رسمي من بعض الجهات إذا تطلب الأمر

تعهد بالشروط وضوابط التوصيل

يتم استخدام خدمة الكهرباء أو الماء للنشاط المطلوب حسب الفئة الاستهلاكية المذكورة أعلاه فقط.

في حالة رغبتكم في تغيير نشاط المنشأة او بيعها أو تأجيرها بما يختلف عن النشاط المذكور أعلاه، يرجى مراجعة أقرب مركز خدمة المتعاملين لإجراء التالي:

  • تقديم الطلب تغيير نشاط المنشأة / تغيير اسم المالك.
  • تحديث البيانات وتقديم المستندات ذات العلاقة.
  • سداد فرق رسوم التوصيل (إن تطلب الامر).

إن عدم الالتزام بما ذكر أعلاه، يعد مخالفا لنظم الهيئة ولوائحها ويتم تطبيق الإجراءات التالية:

  • سداد الغرامة المستحقة حسب القرارات المعمول بها حينها.
  • سداد فرق رسوم التوصيل.
  • سداد فرق رسوم الاستهلاك.
  • اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم الالتزام بالبند رقم (3) أعلاه.

شروط وضوابط العلاقة التعاقدية – مالك المنشأة

يتعين على المستفيد من خدمتي الكهرباء والماء الالتزام بالشروط والضوابط التالية فيما يخص العلاقة التعاقدية مع الهيئة وأية تعديلات قد تعتمدها الهيئة من وقت لآخر وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل.

result.FileRef طلب توصيل
result.FileRef الشروط والضوابط الخاصة بالمخالفات
result.FileRef Undertaking for Rules & Regulations of Connection
result.FileRef Rules and Regulations for Contractual Relationship
result.FileRef تقرير استخدام الخدمات الذكية​ (2014 - 2015 - 2016)

ارتباط الاجراء مع خدمات وإجراءات أخرى:

  • طلب اعتماد مخططات الكهرباء في جميع الحالات.

ارتباط الاجراء مع جهات أخرى:

  • يحتاج الطلب الى تقديم موافقات من البلديات ووزارة الاشغال حسب الامارة وحسب الطلب

الفئة المستهدفة

  • الأفراد
  • الشركات / الأعمال / التجاري
  • الزراعي
  • الصناعي
  • الحكومي

رسوم الخدمة

يحدد حسب ك ف أ. وعما إذا كانت المنطقة مخططة أو غير مخططة.

للاستفسار

cs@fewa.gov.ae
8003392
Do you find this content helpful? Yes No هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟ نعم لا